انطلاق الأعمال الإنشائية لتحديث البنية التحتية لمعهد الإدارة العامة





انطلقت الشهر الماضي الأعمال الإنشائية لمشروع تطوير وتحديث معهد الإدارة العامة، والذي يأتي تنفيذاً لمذكرة التفاهم الموقعة بين حكومة المملكة الأردنية الهاشمية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
 USAID / مشروع سيادة القانون. حيث تتضمن دعم الحكومة في تنفيذ خطة شاملة لتطوير المعهد تشمل البنية التحتية والتكنولوجية وتطوير العمليات والاجراءات وتطوير البرامج التدريبية والأطر التشريعية والتنظيمية لعمل المعهد .

وتهدف هذه الخطة التي يتم تنفيذها بدعم كامل من الوكالة إلى إعادة الدور الداعم لمعهد الإدارة العامة في مسيرة الاصلاح الاداري وبناء القدرات المؤسسية والموارد البشرية في القطاع العام وصنع القيادات القادرة على احداث التغيير والتطوير المنشود .

ومن المتوقع أن تنتهي الأعمال الإنشائية التي تتضمن ترميم وتحديث البنية التحتية وتأهيل المرافق والقاعات التدريبية وفق أفضل المواصفات العالمية مع نهاية عام 2019. وسيستمر المعهد في تنفيذ نشاطاته خلال الفترة وعقد برامجه التدريبية في القاعات المتوفرة في الدوائر الحكومية إضافة إلى الفنادق التي تتوفر فيها التجهيزات المطلوبة .

وسيركز المعهد في المرحلة القادمة، لا سيما بعد الانتهاء من تطوير البنية التحتية والتجهيزات، على تنفيذ برامج القيادات الحكومية والبرامج المتخصصة التي تخدم وتدعم البرامج والخطط والأوليات الحكومية. وسيكون له دور حيوي وهام في عملية التوعية وبناء القدرات بمفهومها الواسع والذي يركز على المهارات وخلق ثقافة العمل الايجابية وترسيخ مبادئ سيادة القانون والنزاهة والشفافية والتشاركية في العمل العام وفق الاتجاهات الحديثة للدولة والرؤى الملكية التي أشار إليها جلالة الملك المعظم في كتب التكليف السامي والأوراق النقاشية.



































Copyright Your NITC© 2015. All Rights Reserved.